السيرة الذاتية للدكتور” إبراهيم الفقي”

0 136

تقرير: محمد رمضان

تعد مصر من البلاد التي وهبها “الله “سبحانه وتعالى بالعلم والعلماء، التي تذداد عام بعد الأخر، في الكثير من التخصصات سواء أكانت طبية أو غيرها ، ومن تلك العلماء الأستاذ الدكتور” إبراهيم الفقي”.

الدكتور “إبراهيم أحمد السيد الفقي” ولد في حي فيكتوريا بمدينة الإسكندريه، حصل علي بطولة مصر في تنس الطاولة لعدة سنوات، ومثل مصر مع المنتخب الوطني في بطوله العالم لتنس الطاوله بألمانيا الغربيه عام “1969”، وفي الحياة المهنيه فقد تدرج في الوظائف حتي درجة مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندريه ووصل إلي الدرجة “الثالثة” وهو في سن “25” ، هاجر إلي كندا لدراسة الإداره.

ومن جانب آخر حيث ذكر “الفقي” في محاضراته أنه سافر إلى كندا مع زوجته وهو لا يمتلك اي شيء ،وعمل في أقل الوظائف في فندق بالرغم من نجاحه.

ومن هنا بدأ “الفقي” بإبهار العالم بأجمعة حيث درب “600ألف” شخص في محاضراته حول العالم ، كما أنه حاضر ودرب “ثلاثة” لغات الإنجليزي ، والفرنسية ،والعربية.

و”للفقي” عدة مؤلفات ترجم بعضها إلي الإنجليزيه ، الفرنسيه ، العربية ، الكردية والأندوسية ،ولة عدة كتب متوفرة في المكتبة والأرشيف والوطني لكندا، عبارة عن “10” عناوين كلها نشرت خلال “التسعينيات” من القرن الماضي.

وعلي كل شاب وفتاه أن يعيش وإنجازات التي خضها”الدكتور الفقي” ويسعي كل شاب لتحقيق هدفه ،وأحلامة حيث من الممكن أن يعيش الإنسان بدون بصر ولكن لا يمكن أن يعيش بدون هدف.

وتوفي “الفقي” يوم الجمعة” 10″ فبراير “2012” صباحآ، وكان عنده “62 ” عامآ وحيث توفي معه سيدة أخري من العائله، كانت تعمل مربية أطفال وكان موتهم اختناقاً إثر إندلاع حريق هائل بالمنزل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.