هل الفقر سبب لعدم التعلم ؟؟

0 132

تحقيق :محمد رمضان

صحيح أن من يولد فى هذه الدنيا لا يختار مكان ولادته، أو عائلته التى يحب أن يولد فيها، غنية أم فقيرة، أرستقراطية أم ريفية، ولا يختار البلاد التى يعيش فيها، لكن ما يستطيع تحقيقه هو العامل الشخصى للفرد، ومدى عزيمته ليحقق نجاحاً فى حياته، لم يتمكن من تحقيقه أقرانه الآخرون، الذين ولدوا فى ذات البيئة أو بيئة أفضل منه.

التعلم هو عمليه تلقي المعرفه والقيم و المهارات ،وذالك من خلال الدراسه أو الخبرات ويؤدي إلي تغير دائم في السلوك تغير قابل للقياس، بحيث يعمل علي توجيه صاحبه ويعيد تشكيل بنيه تفكيره العقليه.

وهناك نماذج فى الحياة، بعثت رسائل إيجابية للجميع، وأثبتت أنهم عظماء وهم الأجدى بالريادة فى جميع العصور حين نتعرف على حياة الكثير من العظماء فى التاريخ، والرجال المشهورين فى التاريخ البعيد والقريب،
ومن تلك العلماء الاستاذ الدكتور “إبراهيم الفقي ” الذي سافر إلي دوله كندا وهو لا يمتلك شئ وكان معه زوجته، بينما عمل بأقل الأعمال في الفنادق السياحيه حتي أبهر العالم ودرب وحضر فما يذيد عن”600ألف “شخص وكذالك وجود العديد من مألفاته ترجموا إلي الكثير من اللغات.

في نفس السياق ، الأستاذ الدكتور “طه حسين” عميد الأدب العربى أحد أشهر الكتاب والمفكرين المصريين فى القرن العشرين، ومن أبرز رموز حركة النهضة والحداثة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولد فى الصعيد الأوسط عام “1889” من أسرة متدينة وفقيرة ذات العدد الكبير من الأبناء وعاش طفولته الباكرة فى إحدى قرى الريف المصرى، وكان والده موظفا فى شركة السكر.

حيث رصدت (الإتحاد نيوز )العديد من آراء المواطنين حول تلك القضية ،ومنهم المواطن “مصطفى.ر” الذي قام بتوجيه رساله لك الأبناء أن الحياه بدون علم كوردة بدون رائحه فليس لها معنا بدونه، فيجب علي كل شاب وفتاه أن يحمل نفسه مسؤليه لكي يتعلم ويصبح ذو مكانه مرتفعه بالمجتمع، مشيرا المواطن “محمود.م” يجب علي كل الأبناء أن يحب العلم ويواجه جميع المشكلات التي تواجه ،لأن الحلم عنيد ويلاحق صاحبه في كل زمان ومكان.

فعلينا جميعاً أن ننصح أولادنا ونعمل علي تشجيعهم لكي يصبحوا ذات مكانه مرتفعه بالمجتمع، لأن الإنسان من الممكن أن يعيش بدون بصر ولا يمكن أن يعيش بدون هدف.

كماأيضاً علي الدوله والجهات المختصه أن يراعوا الحالات التي تمر بها كل أسره ،وعلينا جميعاً أن نرعي” الله” عز وجل في اولادنا لأنهم مستقبل وطننا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.