رسالة حنين عبر السماء

بقلم/ أشرف الشرقاوي

0

ضللت يا ُأمي الطريق وضاقت بيا الدنيا ولم يعد لي فيها صديق ضللت فيها يا ُأمي لانني خالفت ما وعدتك به كل يوم, أن أدعوا لروحك الطاهرة بالجنة والفردوس مع الرسول وابا بكرا والفاروق عمر ونعم الفريق . خالفت ما وعدتك به ُأمي أن أرعي أخواتي وأن أكون لهم مصباحا ينير لهم الطريق فشغلتني الدنيا بمفاتنها وأنساني الشيطان ما عاهدتك عليه وتاه عن خاطري حتــــــــي في وقت الضيق .
تبدلت الدنيا من بعـــد رحيلك فماتت الزروع وذُبلت كلما أطأ أي طريق. وجفت قطرات الندي وُأحدبت السماء وتمغصت الأرض من تحت قدمي لأنني يا ُأمي بفراقك وبوعدي لكي ضللت الطريق . يا حبا تتناغم البلابل في وصفة يا وصايا أوصاها الرحمن لخلقه. الجنة تحت أقدامها والملائكة وحور العين وصيفات لها يا علياء نجمي في سماءًا أظلمت يا من كنت بقلبك أهتدي ويا من كنت أريح علي صدرها رأسي الشاردي.
فيا أٌماه
تحجرت أنهار الدموع في عيني ,وجفت الشفاة وتمزقت لأنها لم تعد تقبل قدميكي يا ُأمي . وكم أشتاق إلي حنين أصابعك في خصلات شعري وأنا علي قدميكي وكأني يحملني ملاك ويتمايل بي ويشدو ويغرد لي ويشجو الألحان في صوتك يا ُأمي .
فبرحيلك لم أعد أري ريح الجنة في الدنيا, وُأسدلت علي عيوني ستائرها السوداء.
فيا دنيا لم أشتم فيكي من بعد ُأمي رحيق, ويا أشجار الدنيا لم أري منكي ُخضرا بعد رحيلها إلا الحريق . فيا مشاعري الكاذبة ويا قلبًا أخرق ويا وجداني الأحمق كيف تركتموني أنسي ذكر ُأمي يا لكم من سوء الحريق. يا نار صدري لا تهدئي ويا خلجات نفسي تمزقي فلن يغفر الله لكي. لأنك خلفتي وعدك وضللتي الطريق .
فيا ساكني القبور جوار قصر ُأمي إقروءها مني السلام وقولوا لها حبيبك ضل الطريق وبوعدة خلف فضاقت علية الدنيا وعمي . وضاع قبل ضياع الطريق ,
إبلغوها إنني أعلم إنها غاضبة مني لأنها لم تعد تزورني في حلمي إبلغوها أن تسامحني وأن تفي هي بوعدها, وأن تأخذ بيدي لأكون لها في الأخرة رفيق
اللهم ارزقني الرفقة مع امي .
Leave A Reply

Your email address will not be published.