أهالي بورسعيد يقيموا أداء “رضاء المنتفعين” بالمؤتمر الثاني للتغطية الصحية الشاملة

0

شارك بعض المنتفعين من منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد ٱرائهم حول أداء إدارة رضاء المنتفعين بهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد ، وذلك من خلال مشاركتهم من مستشفي النصر التخصصي ببورسعيد بتقنية الفيديو كونفرس بفاعليات المؤتمر الثاني للتغطية الصحية الشاملة والمُقام بالمجمع الطبي بمحافظة الإسماعيلية بالتزامن مع ” يوم الصحة العالمي”.

وأبدي المنتفعين رضاءهم عن أداء المنظومة وأشادوا بالدور التفاعلي لإدارة رضاء المنتفعين التابعة لهيئة الرعاية الصحية ، ودورها الفعّال في تيسير سُبل الحصول علي خدمة صحية ممتازة وتذليل العقبات وتطوير أداء المنظومة وتطبيق مقترحات المنتفعين التي من شأنها تحسين جودة تلقي الخدمة لكافة المنتفعين وتنمية الوعي لدي المواطنين وتعريفهم بالنظام المتبع لتلقي الخدمة.
وناشد السيد مخاريطة – أحد المنتفعين المشاركين – بإدخال إدارة رضاء المنتفعين بشتي الوزارات والدواوين التي تتعامل مباشرة مع الجمهور وأن يتخذوا من إدارة رضاء المنتفعين التابعة لمنظومة الرعاية الصحية الشاملة قدوة ومثالا في كيفية تطبيق وإدارة تلك الإدارة بكافة القطاعات الخدمية الأخري.
وأطلق وليد نجم – أحد المنتفعين المشاركين- لقب ” محامو المرضي ” علي إدارة رضاء المنتفعين توضيحاً وتقديراً لدورهم الفعّال في إنجاح المنظومة.
وتقدم عدد من المنتفعين بسرد دور رضاء المنتفعين في حل مشكلاتهم ومساعدتهم علي تلقي الرعاية الصحية المنشودة حتي تماثلوا للشفاء.

جاء ذلك ضمن الحلقة الختامية بفاعليات المؤتمر الثاني للتغطية الصحية الشاملة والتي دارت فعالياته بجلستين حيث ناقشت الجلسة الأولي أطر حوكمة التامين الصحي الشامل، والتي ترتكز على جودة الخدمات الصحية المقدمة والتشريعات واللوائح المنظمة للحصول على الخدمات الصحية داخل النظام الصحي المصري، وذلك كله تحت مظلة المادة 18من الدستور المصري باعتباره المظلة الحاكمة التي ينبثق منها كافة القوانين والقواعد المنظمة.
كما ألقى النقاش بالجلسة الأولي الضوء على مفهوم الحوكمة باعتبارها هي التي تنظم تلك الاحتياجات العادلة في التمويل، مشيرًا إلى إن الحوكمة تحدد مصادر التمويل وبصورة عادلة بما يتيح المساواة بين القادرين وغير القادرين في الحصول على الخدمة الطبية اللائقة وبأعلى جودة وفق أعلى المستويات العالمية.

وخلال الجلسة النقاشية الثانية ، دار النقاش حول دور المجتمع المدني والقطاع الخاص في تحقيق التغطية الصحية الشاملة ودعمها للمبادرات في القطاع الصحي ، وشارك في الجلسة ممثلين عن المجتمع المدني من جمعية مرسال وصناع الحياة ومن القطاع الخاص يشارك ممثلين عن مجموعة مستشفيات كليوبترا ومستشفى السلام.

جاء ذلك بحضور اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية ، والدكتورة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ ، والنائب أحمد بدران البعلي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية ، وعدد من ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني والقطاعات الطبية الخاصة وعدد من الحضور الكرام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.