التسويق الجيد أساس النجاح للصحفي

كتب/اشرف الشرقاوي

0

التسويق الجيد أساس النجاح للصحفي

من الركائز الأساسية لنجاح الصحفي هو التسويق الجيد لمقالاته وموضوعاته. فقديما كان الاعتماد علي الصحف الورقية بشكل اساسي. فكانت الجريدة الورقيه هي المنبع والمنارة التي من خلالها, يظهر عمل الصحفي , مع بعض الظهور في البرامج أو قنوات ال T.v

فكان الورقي هو الأبرز في تاريخ الصحافة المصرية . ولكن في وجود عصر التكنولوجيا والانترنت والتقنية الحديثة وظهور السوشيال ميديا إستطاعت الصحافة الإلكترونية أن تتربع علي عرش القمة للصحافة والأعلام وأصبحت السوشيال ميديا هي المنصة الأكثر تفاعلا مع كل فئات المجتمع . وأصبحت المواقع والصحف الإلكترونية هي المنبع الاساسي الذي يغذي مواقع التواصل الاجتماعي بالاخبار والمواضيع اللحظية والتي تصدر في حينها , بعكس الورقي الذي كان ينتظر الطبع والتوزيع . فمجال التسويق والتوزيع زاد بنسبة ما يقرب من ال90%عن التسويق الورقي . فأنت الأن تستطيع أن تنتشر في لحظات , بمجرد نشر خبر هام وحصري يستطيع خبرك ان يجوب العالم في لحظات.

والمقصود من مقالي هذا أن فرص الصحفيين والمحررين والكٌتاب زادت بنسبة كبيرة في التوسع والإنتشار, ولكن المهم هو العرض الجيد والتسويق الجيد للموضوعات والاخبار ,بجانب المحتوي الجيد والشفافية والمصداقية . فمن ركائز النجاح لاي مقال أو موضوع هو تسويقة وسرعة انتشارة فالمدي الإنتشاري أصبح مفتوح وغير مقتصر علي البلد فقط , بل تستطيع أن تصل بموضاعتك وأخبارك في شتي بقاع العالم.

ومن هنا أقول أيها الكاتب والصحفي أنتهي عصر الورق وحلت التكنولوجيا محلها , فأستثمر هذا التغيير الذي أحدث طفرة في عالم الصحافة. لذا أقول لك أنتشر أمامك السوشيال ميديا مفتوحة بكل أنواعها الفيسبوك ,واتساب , تويتر , انستجرام . الموافع الإلكترونية , المدونات والمواقع الخاصة ,تستطيع ان تصل لأقصي مكان في العالم بالتسويق الجيد لأعمالك والانتشار بين الأصدقاء والمعارف فهكذا أصبح المجال مفتوحا للتوسع ولكن بالتسويق الجيد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.