النيابة تأمر بحبس فنى مزلقان قرية عامر بالسويس بسبب حادث اصطدام قطار بسيارة نقل

كتب/إسلام حجازي

0

أمرت النيابة العامة بحبس فني مزلقان قرية “عامر” بالسويس في حادث اصطدام قطار بسيارة نقل”، حيث تلقت النيابة العامة إخطارًا صباح اليوم 27 من شهر إبريل الجاري، بوقوع حادث تصادم القطار رقم 115 بسيارة نقل تجر مقطورة أمام مزلقان بقرية “عامر” بدائرة نيابة السويس الكلية، ووفاة عامل بالسيارة من جراء الحادث، وإصابة قائدها واثنين من مستقلي القطار.

وانتقلت النيابة العامة لمعاينة مسرح الحادث فتبينت وقوع المزلقان بمنطقة صحراوية بين طريقي “السويس الصحراوي” والطريق المؤدي لقرية “عامر”، وتهدم غرفة عامل المزلقان التي تبعد عن قضبان السكة الحديدية بنحو مترين.

وتبينت تواجد السيارة النقل والمقطورة على قضبان السكة الحديدية محملة بالطوب الأحمر، والتصاق رأسها بمقدمة جرار القطار، ولم تعثر النيابة العامة على أية إشارات ضوئية أو أجراس إنذار بالمزلقان، ولاحظت بدائية إنشائه مما يوجب على عامل المزلقان فتح وغلق الحواجز “الشواديف” يدويًا، وقد عثرت النيابة العامة على شادوف منها أعلى مقطورة السيارة النقل وآخر مفتوح به جنزير ملقى أرضًا دون إغلاقه، وناظرت النيابة العامة أشلاء المتوفى بمسرح الحادث. وسألت النيابة العامة قائد السيارة النقل فقرر بعبوره من المزلقان وقت الحادث بعد تأكده من عدم غلقه، ففوجئ باصطدام القطار بالسيارة من يساره.

Leave A Reply

Your email address will not be published.