كيفة التغلب علي تعاطي المخدرات؟

0

كتب :محمد رمضان

أخطاء نفعلها دون أن نشعر بها، وقد تؤثر علي حياتنا اليوميه في كثير من الحالات سواء أكانت إقتصاديه أو صحيه أو غيرذالك، ومن الممكن أن نكون نعرفأضرارها ولكننا نتجهلها، دون أن نفكر علي كيفيه التغلب من تلك الظاهره التي قد تكون سبب في وفاتنا، وضررعلي الآخرين من أبنائنا وزملاء العمل وغيرهم.

التدخين هو عمليه يتم فيها حرق مادة والتي غالباً ما تكون التبغ ،وبعدها يتم تذوق الدخان أو استنشاقه ،بينما تتم هذة العملية في المقام “الأول “بإعتبارها ممارسة للترويح عن النفس عن طريق تناول المخدرات.

وبالفعل هذه الظاهره ليس في وطننا فقط بل في جميع أنحاء العالم، بينما يبلغ عدد المدخنين بمصر نحو” 11 مليون” مواطن فوق “15”عام ،كماتشير الدراسة إلي أن عدد المدخنين السلبيين يصل إلي نحو” 30 مليون “شخص طبقا بيانات الإحصاء السكاني لعام “2018”.

ومن الجدير بالذكر ،تجلب هذه الظاهره العديد من الأمراض ترجع لمن يحملوا التدخين، مثل الضغط النفسي، والقلب والسرطان، والسكري، والتأثير على العين، وغيرها من الأضرار التي قد تؤدي إلي الوفاة.

حيث ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من الأحداث والقضايا التي نتجت عنها تلك الظاهره ومنها قتل زوج زوجته أمام طفلتها، لشكة في سلوكها وذالك في صباح أولي أيام العيد بمنطقة أبو النمرس بالجيزة ،ثم قام بالتخلص من الجثمان بترعة المريوطية بالهرم، وكان الزوج دائم الشجار مع زوجتة، فضلاً عن إدمانة المخدرات.

ومن جانب آخر، أقام زوج دعوي لعدم طاعة زوجته أمام محكمه الأسره بمصر الجديدة، إدعي فيها خروج الزوجه عن طاعته وتعنيفها له، وتعاطيها المواالمخدره ورفضها تلقي العلاج ومرافقتها ببعض الصديقات غير السويات.

حيث رصدت (الاتحادنيوز) العديد من آراء المواطنين ،ومن تلك الآراء المواطن “محمد-ز” مناشدالشباب وموجهآ لهم العديد من النصائح ومنها أن يسعي كل شاب ليحقق ما يتمناة، حتي يصبح راضي في حياته والبعد عن الأشياء التي قد تكون سبب كبير في وفاتة،موضحا المواطن “فتحي-م” أن التدخين سبب من تدمير عقول الشباب، ونحن نعلم جيدا أنه يصنع العديد من الأمراض الضارة لصحتنا وصحة اولأدنا ،ولكن نتجه له من وقت لآخر.

وإننا نعرف جيد أن السبب من وراء ذلك البعد عن “الله” سبحانه وتعالي ،والأخلاق السيئةلأننا نري اليوم العديد من الشباب يعترضون علي ما يفعله الأباء، وهناك من يسئ لهم من الضرب والسب وغيرها، وما يدور في الشوارع من ألفاظ غير شرعيه في كل الأديان.

فعلينا جميعاً أن نعمل علي عدم استخدامات تلك الأشياء وأنا نحترزها بشكل جيد، حفاظاً على صحتنا وصحت اولادنا ، وأن نتحلي بالأخلاق الحميدة والصفات الحسنة، ونتقرب إلي” الله” عز وجل وعلي الدولة والجهات المختصةإتخاذ الإجراءات اللازمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.