ماهي الاشياء التي إن فعلنها قد تكون سبب في موتنا ؟

تحقيق :محمد رمضان

0

البشر ينقسمون إلي” ثلاثة “أقسام علي حسب قوة الذكاء” الأول” يري أخطاء من حولة ويتعلم منها ولا يفعلها ،ولا يخطئ أبدا هذا النوع العبقري من البشر، والآخر يقع في في الخطأ الذي يقع فئة من الأشخاص ويتعلم من تلك الخطأ التي تم ارتكباه ولا يكررة بعدها، وهو الذكي وآخير الغبي والذي لا يتعلم من أخطائة ودائما يخطأ.

الإدمان هو اضطراب في الدماغ يتسم بارتباط قهري بمحفزات نظام المكافأة في الدماغ، بالرغم من النتائج الضارةرغم تورط عدد من العوامل النفسية والاجتماعية، في الإدمان، إلا أن العملية الحيوية البيولوجية، االتي يسببها التعرض المتكرر لمحفز للإدمان .

والإدمان بشكل عام سواء أكان إدمان السوشيال مديآ أو غيرة من الأسباب التي نعرفهايسبب العديد من الأمراض ،كالتفكك الأسري والاضطراب العائلي ،وسوء العلاقة الزوجية ،وغيرها من الأضرار .

من نفس السياق ، ظهرت في الأواني الأخيرة العديد من الأحداث والقضايا والجرائم، التي كانت سبب في وجود الأدمان، كقتل رجل زوجتة لوقوفها إمامة عند تشغيل الأغاني، في المنزل ،والآخر كان سبب في حرق المنزل عند إقتطاع الكهرباء، في بيتة.

حيث رصدت (الإتحاد نيوز)، العديد من الآراء ومنهم” أحمد -ر” أكد أن السبب من ذالك وجود التقنيات الحديثة ،وكثرتها في كل منزل ما وراء ذالك الأباء والأمهات ،فهم سبب في دخولها المنزل وتعطيل ،أولادهم.

وأشار “مصطفى-ع” أن السبب في ذالك وجود الفراغ، بالنسبة للرجل أو المرأة وكذلك الأولاد والبنات، والشباب بأجمعهم ،فالسبب الوحيد من علاج تلك المشكلة ،عدم وجود فراغ لأي إنسان.

كما نري في كل منزل التقنيات الحديثة، التي توجد في كل فرد من أفراد الأسرة ،التي كانت سبب في تفكك أفراد الأسرة بشكل عام.

فعلينا جميعاً من الآباء والأمهات ،وكذلك الشباب، وصغار السن، أن نحترز جيد من تلك المرض ،التي من الممكن أن يكون سبب في وفاتنا ،ونرجع إلي” الله” ونتحلي بالأخلاق الحميدة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.