للعام الثالث على التوالي.. “وادي دجلة” تنظم بطولة CIB الدولية المفتوحة للاسكواش

0

● البطولة تضم أفضل 16 لاعب ولاعبة مصنفين على مستوى العالم، منهم 2 من أبطال وادي نادي دجلة
● نوران جوهر وعلي فرج ضمن المنافسين على لقب البطولة

القاهرة، مصر – 16 يونيو 2021 – في إطار جهودها لدعم وتطوير مواهب الاسكواش واستضافة البطولات الدولية، أعلنت مجموعة أندية وادى دجلة عن تنظيم بطولة CIB الدولية المفتوحة للاسكواش لعام 2021، للعام الثالث على التوالي خلال الفترة من 22 وحتى 27 من يونيو الجاري، في منطقة The Park بمول العرب تحت رعاية شركة أم جي للسيارات وشركة مراكز للاستثمار العقاري. وتضم البطولة أفضل 16 لاعب ولاعبة للاسكواش مصنفين على مستوى العالم من السيدات والرجال ومن بينهما، اثنين من أبطال أندية وادى دجلة وهما نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا، وعلي فرج المصنف الأول على مستوى العالم.
وفي هذا السياق صرح كريم درويش، رئيس قطاع الاسكواش بأندية وادي دجلة، إن الهدف الرئيسي لأندية وادي دجلة هو إعداد جيل من الرياضيين المدربين على أعلى مستوى لتطوير الرياضة المصرية والمنافسة على البطولات المحلية والدولية، وفي سبيل تحقيق هذا الهدف، نجح “وادي دجلة” في إنشاء أكبر أكاديمية للاسكواش في العالم تضم 2500 لاعبًا ولاعبة من أعضاء النادي، ووفرت لهم كافة الإمكانيات الفنية والإدارية، وهو ما أهلهم للفوز ببطولات دولية برياضة الاسكواش وتصدر مراكز متقدمة بالتصنيف الدولي للاعبين.
وأضاف “درويش”، أن أندية وادي دجلة تسعى من خلال تنظيم بطولة CIB الدولية المفتوحة للاسكواش المساهمة في عودة الريادة لمصر من خلال تنظيم بطولة عالمية يشارك فيها لاعبين من مختلف الجنسيات ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الاسكواش، وفي الوقت نفسه إعداد لاعبيها وتوفير الاحتكاك القوي لتجهيزهم للمنافسة الدولية والحفاظ على ريادة مصر لهذه للعبة.
ومن جانبه قال حسين أباظة، المسؤول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر، إن البنك حريص على دعم ممارسة الشباب للرياضة لبناء جيل جديد من الشباب يتمتع بصحة جيدة لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية، وفي سبيل ذلك يقوم CIB بتعزيز دعمه لرياضة الاسكواش لفتح الباب أمام المزيد من المواهب المصرية الشابة لممارسة هذه الرياضة وإحراز مراكز متقدمة في تصنيفات الاتحاد الدولي للاسكواش.
في سياق متصل أكد محمد الشيخ، مدير المبيعات والتسويق لشركة أم جي للسيارات، على حرص شركة أم جي للسيارات على رعاية بطولة CIB الدولية المفتوحة للاسكواش لتميز البطولة بمنافسة شديدة ظهرت خلال النسختين الماضيتين، ومن المتوقع أن تواصل البطولة منافسة شديدة خلال نسخة العام الحالي، والتي تشهد مشاركة أفضل 16 لاعب ولاعبة للاسكواش مصنفين على مستوى العالم من السيدات والرجال.
وتتمثل أهمية تلك البطولة في كونها إحدى البطولات البلاتينية طبقًا لتصنيف الاتحاد الدولي، وتبلغ قيمة جوائزها المادية 372 ألف دولار، تقسم بالتساوي بين الرجال والسيدات، كما يشارك فيها ثمانية من أفضل اللاعبين على مستوى التصنيف العالمي للرجال وثمانية لاعبات السيدات على مستوى التصنيف العالمي للسيدات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.