بعد نجاح بطولتي السباحه وكرة القدم …أحمد أدم يكشف أسباب انشاء اتحاد الشلل الدماغي

0

تحدث أحمد آدم، رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن دور الاتحاد وأهدافه اتجاه اللاعبين أصحاب هذه الإعاقة.

وقال أحمد آدم في تصريحات تليفزيونية: “الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي هو اتحاد حديث انشئ في عام ٢٠١٨ وبدأ نشاطه في ٢٠١٩”.

واصاف أحمد آدم: “هدف الاتحاد هو جمع اللاعبين تحت مظلة الاتحاد وتقديم البرامج الرياضية الدولية لهم تحت مظلة الاتحاد”.

وتابع أحمد آدم: “الهدف أيضا والغرض من إنشاء الاتحاد هو تلبية احتياجات أبناء الوطن من اللاعبين ذوي الشلل الدماغي وتمكين اللاعبين من ممارسة أنشطتهم”.

وأشار رئيس الاتحاد، إن بطولات الاتحاد تحمل اسماء ابطال البارالمبية مضيفا أن الاتحاد حريصا منذ إشهاره وانطلاق بطولاته على إطلاق أسماء الأبطال البارالمبين السابقين على بطولاته كنوع من التكريم لهم على ما قدموه للرياضة البارالمبية المصرية.

وأضاف أن الاتحاد سوف يشارك في بطولة العالم لكرة القدم السباعية لفئة الشلل الدماغي بإيطاليا ٢٠٢٢ كخطوة على طريق التأهل لأولمبياد فرنسا ٢٠٢٤.
وكان الاتحاد المصري لرياضيات الشلل الدماغي، قد نظم الأسبوع الماضي مباراة السوبر المصري لكرة القدم السباعية لفئة الشلل الدماغي ، والذي استطاع فريق المصري القاهري تحقيق اللقب الأول له في أول بطولات الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي للموسم الرياضي 2021/2022 والتي أقيمت على ملعب المركز الاولمبي بالمعادي بالإضافة الي بطولة الجمهورية للسباحة والتي شهدت مشاركة ٨٠ لاعب ولاعبة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.