محمود الشامي الشهير بشارلي يمثل مصر في الاولمبياد الشتوية ببكين

0

يستعد بطل العالم محمود الشامي الشهير بشارلي لتمثيل مصر في لعبة البريك دانس العالمية بالاولمبياد الشتوية في بكين ٢٠٢٢ مع زميله المصري أحمد عنتر الملقب بكلاش، إضافة إلى خوضهما بطولات اخرى هناك تمهيدا لأولمبياد باريس 2024 من تنظيم Breaking for Gold المسؤولة عالمياً عن بطولات البريكنج الأولمبية.

وكشف محمود الشامي عن تكثيفة للتدريبات في الفترة الحالية استعدادا للأولمبياد الشتوية ببكين، مؤكدا أنه يستعد إلى تمثيل مصر في أولمبياد باريس 2024 بشكل احترافي مشرّف ولا سيما أن هذه هى المرة الأولى التى تدخل فيها مصر إلى البطولات الأولمبية بهذه اللعبة المختلفة.

وصرح الشامي أنه من المزمع انتهاء إجراءات تأسيس الاتحاد المصري للبريكنج دانس مع مطلع العام 2022 بعد أن حققت اللعبة رواجا كبيرا في مصر منذ بدايتها في عام 2011.
وأعرب الشامي الشهير بشارلي عن سعادته بالمشاركة في أغلب بطولات “ريدبل بي سي وان مصر” وقيامه بالتحكيم لإثنين منهما في ٢٠١٤ و ٢٠١٦ بجانب ابطال العالم مثل Bboy Wing و Bboy Lil G.

ويعتبر محمود الشامي المعروف بCharley Breaka هو بطل عالمي في البريكنج او البريك دانس المنضمة للاولمبياد القادمة باريس ٢٠٢٤، يبلغ من العمر ٢٩ عاما، تعرف على البريك دانس في عمر العشر سنوات من خلال فيلم You Got Served و اغاني Bomfunk MC’s.
بدأ الشامي مشواره الاحترافي في ٢٠٠٧ وسعى إلى توسيع نطاق ثقافة الهيب هوب في مصر من خلال عروض مسرحية في مراكز ثقافية مثل ساقية الصاوي و الجامعة الأمريكية بالقاهرة و غيرهما. وبعدها اتجه إلي بطولات عالمية في سان فرانسيسكو و نيو يورك مثل بطولة World of Dance الشهيرة و Turfinc.
كما شارك في فيلم “هاندستاند” عام ٢٠١٤ و هو فيلم وثائقي من انتاج شركة ريدبل العالمية و إخراج أحمد عبد الله، و هو يؤرخ بدء انتشار رياضة البريكدانس في مصر و الصعوبات التي تواجه رياضيها وشاركه في بطولته كلاش و غيرهما.

يشار إلى أن البريكدانس المعروف ايضا باسم البريكينج هي فن و رياضة نشأت في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عام ١٩٧٣ و هي احدى عناصر ثقافة الهيب هوب والتي تجمع ايضاً الراب و الجرافيتي و الدي جي، وله انتشار واسع في العالم و انتشر في مصر بعد سنة ٢٠١١.

Leave A Reply

Your email address will not be published.