الانتقال إلى الملعب الزجاجي .. تعرف على منافسات اليوم في بطولة الجونة الدولية للاسكواش

0

تنتقل اليوم مباريات الجونة الدولية للاسكواش إلى الملعب الزجاجي، حيث تختتم اليوم مباريات دور الستة عشر من البطولة البلاتينية PSA للرجال والسيدات، والتى تستضيفها مدينة الجونة فى الفترة من 27 مايو الجارى حتى 3 يونيو المقبل.

وجاء جدول مباريات اليوم بالنسبة للرجال على النحو التالي:
المصري مصطفى عسل ضد الويلزي جويل ماكين
الفرنسي جيورجيه مارشيه ضد البيروفي دييجو إلياس
المصري مروان الشوربجي ضد الهندي ماهيش مانجاونكار
المصري علي فرج ضد الألماني رافائيل كاندرا

وفي منافسات السيدات تقام المباريات التالية:
المصرية هانيا الحمامي ضد الماليزية راشيل أرنولد
الأمريكية أوليفيا فيشتر ضد النيوزيلندية جويل ماكين
الماليزية سيفاسانجاري سوبرامانيام ضد الأسترالية دونا لوبان
المصرية نور الشربيني ضد البلجيكية نيلي جيلز

وقال عمرو منسي، مؤسس بطولة الجونةً إن تربع اللاعبون المصريون على عرش اللعبة، يضع على اكتافنا مسؤولية الاستمرار في الريادة العالمية، والتي تتحقق من خلال مثل هذه البطولات التي تساهم في إلهام اللاعبين الناشئين وخلق مثل عليا للاقتداء بهم.
وأضاف منسي أن البطولة أخذت طابع الإثارة والسخونة منذ انطلاق الفعاليات ومتوقع ارتفاع حده المنافسة مع توالي الأدوار القادمة معبرا عن سعادته بالإقبال الكبير علي حضور المنافسات .

جدير بالذكر أن بطولة الجونة الدولية للاسكواش تعتبر واحدة من أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط؛ التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين.

هذا وتتمتع مدينة الجونة بالبنية التحتية من مرافق وتجهيزات لإنجاح هذا الحدث وخروجه في أبهى صورة تناسب مكانة مصر عالمياً إيماناً بكونه حدثاً رياضياً وسياحياً مميزاً على خريطة البطولات العالمية، وهو ما ساهم في تطور بطولة الجونة الدولية للاسكواش ؛ وخلق حالة من التفاعل الفريد بين جميع رواد المدينة وهذه البطولة.

ويحمل لقب بطولة الجونة عن النسخة الماضية كل من نور الشربينى بطلة العالم والمصنفة الثانية عالميا لسيدات الاسكواش، ومحمد الشوربجى المصنف الثالث عالميا لرجال الاسكواش.

Leave A Reply

Your email address will not be published.