المعداوي : كلمة الرئيس السيسي بقمة جدة ترسم خارطة طريق مستقبلية

0

المعداوي : كلمة الرئيس السيسي بقمة جدة ترسم خارطة طريق مستقبلية

 

قال محمد المعداوي رئيس اتحاد شباب كفرالشيخ، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة جدة للأمن والتنمية جاءت جامعة وشاملة، لتضع العالم أمام مسئولياته في مواجهات الأزمات العالمية وعلى رأسها أزمة الأمن والغذاء والتغير ومكافحة الأرهاب، والمشكلات الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى، بل ووضع الحلول الواقعية على أرض الواقع لتنفيذها، وذلك اليوم الاحد.

وأشار “المعداوي”، إلى إشادة الرئيس الأمريكي جو بايدن بمكانة مصر في منطقة الشرق الأوسط ودورها المحوري بقيادة الرئيس السيسي، وهو ما يعبر بقوة ووضوح عن رؤية الدولة المصرية في كافة القضايا الإقليمية والعربية والعالمية.

وأضاف، أن كلمة الرئيس السيسي تعد بمثابة خارطة طريق مستقبلية للمنطقة والعالم وجاءت قوية ومتوازنة ومعبرة عن مصرالجديدة، التي نجحت في اقتلاع جذور الإرهاب، وبدأت في تأسيس دعائم الجمهورية الجديدة.

وحول تأكيد الرئيس السيسي، على أهمية عمل إتفاق قانوني ملزم في أزمة سد النهضة، وجدد فخامة الرئيس التأكيد امام العالم مرة أخرى على عدم تفريط مصر في حقوقها المائية وإستخدامها كل الوسائل المشروعة من أجل الحفاظ على حقوق شعبها في مياه نهر النيل دون الإضرار بحق الشعوب الأخرى في التنمية والتقدم.

وقد شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة جدة التي تضمنت مشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، بالإضافة إلى مصر والأردن والعراق، في حضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، لبحث المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.